فهرس الكلمات الرئيسية

آ

ا

  • اتخاذ القرار نمذجة العلاقات السببية بين الذکاء الانفعالي و التحيز المعرفي والقدرة على اتخاذ القرار لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2307-2353]
  • اختبار وکسلر البنية العاملية لاختبار وکسلر لذکاء الأطفال النسخة الرابعة : دراسة مقارنة للتحليل العاملى التوکيدى بين النموذج من الدرجة الأولى و النموذج الهرمى والنموذج الثنائي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2387-2444]
  • ادارة مستوى تطبيق الصلاحيات الممنوحة لرؤساء الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وأهم المعوقات التي تواجههم من وجهة نظر رؤساء الأقسام [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 101-136]
  • استراتيجية المحيط الأزرق تصور مقترح لتفعيل دور استراتيجية المحيط الأزرق فى تعزيز الميزة التنافسية المستدامة في جامعة أسيوط: دراسة حالة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1931-1995]
  • استراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين مدى استخدام المعلمين لإستراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين لتدريس الفيزياء لدى طلبة الصف العاشر في الأردن من وجهة نظرهم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1127-1149]
  • اضطراب التوحد فاعلية برنامج تدريبي قائم على اللعب الموجه لتنمية مهارات التصنيف للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1747-1779]
  • افتراضات تأثير عدد فئات الاستجابة على افتراضات ومخرجات التحليل العاملى الاستکشافى والتوکيدى لبنود أدوات القياس في البحوث النفسية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1153-1222]
  • اقتصاد المعرفة ـ المواقف التعليمية ـ التأهيل المهني ـ مهارات الحياة الانتقالية ـ الوعي الديني ـ الصمود النفسي ـ المعوقون سمعياً توظيف اقتصاد المعرفة في تصميم مواقف تعليمية مقترحة لتنمية جوانب التأهيل المهني للطلاب ذي الإعاقة السمعية بمدارس الأمل الثانوية الفنية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1289-1358]
  • الابتکار الخبرة الأمريکية في مجال تسويق التکنولوجيا الجامعية لدعم الابتکار وخدمة الصناعة وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 335-452]
  • الاتجاه تطوير بيئة تعلم شخصي قائمة على التکنولوجيا المساندة المحمولة وفاعليتها في تنمية التحصيل والدافعية والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية ذوي الإعاقات البصرية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2445-2541]
  • الاتجاه نحو التلميذ المعاق الاتجاه نحو الدمج والتلميذ المعاق لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي والطلاب المعلمين بشعبة التربية الخاصة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1565-1656]
  • الاتجاه نحو الدمج الاتجاه نحو الدمج والتلميذ المعاق لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي والطلاب المعلمين بشعبة التربية الخاصة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1565-1656]
  • الاتصال غير التزامني أثرُ تطبيق إطار مجتمع الاستقصاء (CoI) في مقرر تعلم إلکتروني مُدْمَج على تنمية مهارات التفکير الناقد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2635-2671]
  • الأجهزة اللوحية متطلبات استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس من وجهة نظر معلم الحاسب الآلي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1701-1746]
  • الاختبارات اللغوية واقع الاختبارات اللغوية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جامعة الملک سعود [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 293-324]
  • الإخفاق المعرفي الفروق في الإخفاق المعرفي والتحصيل الأکاديمي بين بروفيلات الانفعالات التحصيلية الناتجة عن التحليل العنقودي لدى طالبات الجامعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1215-1260]
  • الإدارة التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بإدارة السلوک التنظيمي (دراسة ميدانية بمکتب تعليم محافظة ثادق) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2355-2385]
  • الإدارة اليقِظة عقليًا الإدارة اليقِظَةُ عقليًا والتواضع الفکري والتعلق في العمل کمنبئات بالقيادة المتناغمة لدى القادة التربويين بمدارس التعليم العام في مصر والسعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1997-2063]
  • الإدمان الإلکتروني الإدمان الإلکتروني لدى طلاب جامعة المنوفية وعلاقته بممارستهم للأنشطة الجامعية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2543-2633]
  • الإرشاد المختصر المتمرکز حول الحل فعالية الإرشاد المختصر المتمرکز حول الحل في تنمية بعض مهارات تقرير المصير لدى المراهقين المکفوفين [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2183-2262]
  • الاستدلال النحوى فاعلية استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE فى اللغة العربية لتنمية مهارات الاستدلال النحوي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 887-971]
  • الامتــحانات تعرض طلاب الثانوية العامة لأخبار انتحار الطلاب علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى قلق الامتــحان لديهم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 137-196]
  • الانتحار تعرض طلاب الثانوية العامة لأخبار انتحار الطلاب علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى قلق الامتــحان لديهم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 137-196]
  • الأنشطة التعليمية " واقع تطبيق الأنشطة التعليمية المرتبطة بالمهارات الحياتية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم (شطر الطالبات) بجامعة جدة " [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1123-1154]
  • الأنشطة الجامعية الإدمان الإلکتروني لدى طلاب جامعة المنوفية وعلاقته بممارستهم للأنشطة الجامعية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2543-2633]
  • الانفعالات التحصيلية الفروق في الإخفاق المعرفي والتحصيل الأکاديمي بين بروفيلات الانفعالات التحصيلية الناتجة عن التحليل العنقودي لدى طالبات الجامعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1215-1260]
  • البرنامج برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على کفايات معلمات التقنية في تنمية المهارات التدريسية التقنية لدى معلمات المرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 653-686]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على اللعب الموجه لتنمية مهارات التصنيف للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1747-1779]
  • التحصيل فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية عادات العقل و التفکير التحليلي و التحصيل لدى طالبات الماجستير [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 825-883]
  • التحصيل المعرفي برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • التحليل الاحصائى اثر التفاعل بين المثيرات الرقمية (الزوم الرقمى – التلميح اللونى) لتطبيقات الهواتف النقالة وأنماط التواصل الالکتروني (المتزامن – غير المتزامن) على تنمية مهارات التحليل الإحصائى لدى طلاب الدراسات العليا وفاعلية الذات لدى طلاب الدراسات العليا وتنمية اتجاهاتهم نحوها [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1358-1451]
  • التحليل العاملى الاستکشافى للبنود تأثير عدد فئات الاستجابة على افتراضات ومخرجات التحليل العاملى الاستکشافى والتوکيدى لبنود أدوات القياس في البحوث النفسية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1153-1222]
  • التحليل العاملى التوکيدى البنية العاملية لاختبار وکسلر لذکاء الأطفال النسخة الرابعة : دراسة مقارنة للتحليل العاملى التوکيدى بين النموذج من الدرجة الأولى و النموذج الهرمى والنموذج الثنائي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2387-2444]
  • التحليل العاملى التوکيدى للبنود تأثير عدد فئات الاستجابة على افتراضات ومخرجات التحليل العاملى الاستکشافى والتوکيدى لبنود أدوات القياس في البحوث النفسية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1153-1222]
  • التحليل العنقودي الفروق في الإخفاق المعرفي والتحصيل الأکاديمي بين بروفيلات الانفعالات التحصيلية الناتجة عن التحليل العنقودي لدى طالبات الجامعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1215-1260]
  • التحيز المعرفي نمذجة العلاقات السببية بين الذکاء الانفعالي و التحيز المعرفي والقدرة على اتخاذ القرار لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2307-2353]
  • التخطيط التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بإدارة السلوک التنظيمي (دراسة ميدانية بمکتب تعليم محافظة ثادق) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2355-2385]
  • التخطيط الاستراتيجي التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بإدارة السلوک التنظيمي (دراسة ميدانية بمکتب تعليم محافظة ثادق) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2355-2385]
  • التذکر السمعي ـ اضطرابات اللغة ـ الفهم القرائى ـ التعبير الشفوى فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيات التذکر السمعي في علاج الاضطرابات اللغوية وتنمية مهارات الفهم القرائي والتعبير الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 773-823]
  • التعزيز أثر التفاعل بين أنواع التعزيز و أساليب التقويم بالفصل المقلوب على التحصيل المعرفى و دافعية الانجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1781-1850]
  • التعلق في العمل الإدارة اليقِظَةُ عقليًا والتواضع الفکري والتعلق في العمل کمنبئات بالقيادة المتناغمة لدى القادة التربويين بمدارس التعليم العام في مصر والسعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1997-2063]
  • التعلم الاجتماعي الوجداني برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • التعلم الإلکتروني أثرُ تطبيق إطار مجتمع الاستقصاء (CoI) في مقرر تعلم إلکتروني مُدْمَج على تنمية مهارات التفکير الناقد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2635-2671]
  • التعلم المستند إلى الدماغ- التفکير المستقبلي فاعلية برنامج تدريسي قائم على مبادئ نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير المستقبلي والطموح الأکاديمي في مقرر الرياضيات لتلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظة الشرقية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 13-100]
  • التعلم النقال اثر التفاعل بين المثيرات الرقمية (الزوم الرقمى – التلميح اللونى) لتطبيقات الهواتف النقالة وأنماط التواصل الالکتروني (المتزامن – غير المتزامن) على تنمية مهارات التحليل الإحصائى لدى طلاب الدراسات العليا وفاعلية الذات لدى طلاب الدراسات العليا وتنمية اتجاهاتهم نحوها [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1358-1451]
  • التفکير وحدة دراسية فى العلوم الفيزيائية قائمة على شبکات التمثيل البصرى لتنمية وظائف التفکير المرتبطة بها ومهارات التأمل فى الظواهر الفيزيائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 715-772]
  • التفکيرالتحليلي فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية عادات العقل و التفکير التحليلي و التحصيل لدى طالبات الماجستير [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 825-883]
  • التفکير الناقد أثرُ تطبيق إطار مجتمع الاستقصاء (CoI) في مقرر تعلم إلکتروني مُدْمَج على تنمية مهارات التفکير الناقد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2635-2671]
  • التفکير عالي الرتبة استخدام نموذج نيدهام البنائي في تدريس العلوم لتنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير عالي الرتبة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1047-1125]
  • التقويم التکوينى أثر التفاعل بين أنواع التعزيز و أساليب التقويم بالفصل المقلوب على التحصيل المعرفى و دافعية الانجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1781-1850]
  • التکنولوجيا المساندة المحمولة تطوير بيئة تعلم شخصي قائمة على التکنولوجيا المساندة المحمولة وفاعليتها في تنمية التحصيل والدافعية والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية ذوي الإعاقات البصرية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2445-2541]
  • التمثيل البصرى وحدة دراسية فى العلوم الفيزيائية قائمة على شبکات التمثيل البصرى لتنمية وظائف التفکير المرتبطة بها ومهارات التأمل فى الظواهر الفيزيائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 715-772]
  • التنمية المستدامة استراتيجية مقترحة لتدعيم ثقافة التنمية المستدامة لدى طلاب الجامعات المصرية في ضوء رؤية مصر 2030م [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 453-498]
  • التواصل الالکترونى اثر التفاعل بين المثيرات الرقمية (الزوم الرقمى – التلميح اللونى) لتطبيقات الهواتف النقالة وأنماط التواصل الالکتروني (المتزامن – غير المتزامن) على تنمية مهارات التحليل الإحصائى لدى طلاب الدراسات العليا وفاعلية الذات لدى طلاب الدراسات العليا وتنمية اتجاهاتهم نحوها [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1358-1451]
  • التواضع الفکري الإدارة اليقِظَةُ عقليًا والتواضع الفکري والتعلق في العمل کمنبئات بالقيادة المتناغمة لدى القادة التربويين بمدارس التعليم العام في مصر والسعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1997-2063]
  • الثانوية العامة تعرض طلاب الثانوية العامة لأخبار انتحار الطلاب علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى قلق الامتــحان لديهم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 137-196]
  • الجامعات المصرية استراتيجية مقترحة لتدعيم ثقافة التنمية المستدامة لدى طلاب الجامعات المصرية في ضوء رؤية مصر 2030م [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 453-498]
  • الجودة دراسة تحليلية لمؤشرات جودة إدارة اختبارات المقررات التربوية بجامعة المجمعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2063-2100]
  • الحضور الاجتماعي أثرُ تطبيق إطار مجتمع الاستقصاء (CoI) في مقرر تعلم إلکتروني مُدْمَج على تنمية مهارات التفکير الناقد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2635-2671]
  • الحضور الإدراکي أثرُ تطبيق إطار مجتمع الاستقصاء (CoI) في مقرر تعلم إلکتروني مُدْمَج على تنمية مهارات التفکير الناقد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2635-2671]
  • الحضور التعليمي أثرُ تطبيق إطار مجتمع الاستقصاء (CoI) في مقرر تعلم إلکتروني مُدْمَج على تنمية مهارات التفکير الناقد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2635-2671]
  • الحوکمة تفعيل مبادئ الحوکمة بالجامعات المصرية لمواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 499-532]
  • الخبرة الأمريکية الخبرة الأمريکية في مجال تسويق التکنولوجيا الجامعية لدعم الابتکار وخدمة الصناعة وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 335-452]
  • الدافعية تطوير بيئة تعلم شخصي قائمة على التکنولوجيا المساندة المحمولة وفاعليتها في تنمية التحصيل والدافعية والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية ذوي الإعاقات البصرية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2445-2541]
  • الدافعية للانجاز أثر التفاعل بين أنواع التعزيز و أساليب التقويم بالفصل المقلوب على التحصيل المعرفى و دافعية الانجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1781-1850]
  • الدافعية نحو التعلم برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • الدور التربوي الدور التربوي لخطبة الجمعة في مواجهة بعض القضايا المعاصرة في المجتمع الإسلامي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 533-582]
  • الذکاء الاصطناعى دور الذکاء الاصطناعى فى مواجهة جائحة کورونا فى مواجهة التعايش معها [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1261-1286]
  • الذکاء الانفعالي نمذجة العلاقات السببية بين الذکاء الانفعالي و التحيز المعرفي والقدرة على اتخاذ القرار لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2307-2353]
  • السعودية مستوى تطبيق الصلاحيات الممنوحة لرؤساء الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وأهم المعوقات التي تواجههم من وجهة نظر رؤساء الأقسام [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 101-136]
  • السلوک التنظيمي التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بإدارة السلوک التنظيمي (دراسة ميدانية بمکتب تعليم محافظة ثادق) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2355-2385]
  • الشفافية الإدارية تصور مقترح لتفعيل دور الشفافية الإدارية في تحقيق العدالة التنظيمية لدى العاملين بجامعة أسوان [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 195-292]
  • الصمود النفسي إسهام الصمود النفسي في جودة الحياة في ظل جائحة کورونا(Covid-19) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1-12]
  • الصناعة الخبرة الأمريکية في مجال تسويق التکنولوجيا الجامعية لدعم الابتکار وخدمة الصناعة وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 335-452]
  • الطلاب المعلمين بشعبة التربية الخاصة الاتجاه نحو الدمج والتلميذ المعاق لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي والطلاب المعلمين بشعبة التربية الخاصة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1565-1656]
  • الطلاب ذوي الإعاقات البصرية تطوير بيئة تعلم شخصي قائمة على التکنولوجيا المساندة المحمولة وفاعليتها في تنمية التحصيل والدافعية والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية ذوي الإعاقات البصرية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2445-2541]
  • الطموح الأکاديمي فاعلية برنامج تدريسي قائم على مبادئ نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير المستقبلي والطموح الأکاديمي في مقرر الرياضيات لتلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظة الشرقية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 13-100]
  • العدالة التنظيمية تصور مقترح لتفعيل دور الشفافية الإدارية في تحقيق العدالة التنظيمية لدى العاملين بجامعة أسوان [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 195-292]
  • العلوم برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • العلوم فاعلية نموذجي بوسنر وفراير في تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية وتنمية الاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1453-1518]
  • العلوم الفيزيائية وحدة دراسية فى العلوم الفيزيائية قائمة على شبکات التمثيل البصرى لتنمية وظائف التفکير المرتبطة بها ومهارات التأمل فى الظواهر الفيزيائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 715-772]
  • الفصل المقلوب أثر التفاعل بين أنواع التعزيز و أساليب التقويم بالفصل المقلوب على التحصيل المعرفى و دافعية الانجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1781-1850]
  • الفيزياء مدى استخدام المعلمين لإستراتيجيتي الجدول الذاتي (KWL) وروبنسون (SQ3R) المحوسبتين لتدريس الفيزياء لدى طلبة الصف العاشر في الأردن من وجهة نظرهم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1127-1149]
  • القادة التربويون الإدارة اليقِظَةُ عقليًا والتواضع الفکري والتعلق في العمل کمنبئات بالقيادة المتناغمة لدى القادة التربويين بمدارس التعليم العام في مصر والسعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1997-2063]
  • القضايا المعاصرة في المجتمع الإسلامي الدور التربوي لخطبة الجمعة في مواجهة بعض القضايا المعاصرة في المجتمع الإسلامي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 533-582]
  • القيادة الريادية تصور مقترح لآليات تطبيق القيادة الريادية بجامعة دمنهور [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1519-1564]
  • القيادة المتناغمة الإدارة اليقِظَةُ عقليًا والتواضع الفکري والتعلق في العمل کمنبئات بالقيادة المتناغمة لدى القادة التربويين بمدارس التعليم العام في مصر والسعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1997-2063]
  • القيم الدينية فعالية برنامج تدريبي قائم على المدخل القصصي في تنمية القيم الدينية والهوية الوطنية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة بمحافظة الطائف [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2149-2181]
  • الکفايات التقنية فاعلية برنامج تدريبي قائم على کفايات معلمات التقنية في تنمية المهارات التدريسية التقنية لدى معلمات المرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 653-686]
  • اللعب الموجه فاعلية برنامج تدريبي قائم على اللعب الموجه لتنمية مهارات التصنيف للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1747-1779]
  • المتطلبات متطلبات استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس من وجهة نظر معلم الحاسب الآلي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1701-1746]
  • المثيرات الرقمية اثر التفاعل بين المثيرات الرقمية (الزوم الرقمى – التلميح اللونى) لتطبيقات الهواتف النقالة وأنماط التواصل الالکتروني (المتزامن – غير المتزامن) على تنمية مهارات التحليل الإحصائى لدى طلاب الدراسات العليا وفاعلية الذات لدى طلاب الدراسات العليا وتنمية اتجاهاتهم نحوها [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1358-1451]
  • المدخل القصصي فعالية برنامج تدريبي قائم على المدخل القصصي في تنمية القيم الدينية والهوية الوطنية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة بمحافظة الطائف [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2149-2181]
  • المراهقون المکفوفون فعالية الإرشاد المختصر المتمرکز حول الحل في تنمية بعض مهارات تقرير المصير لدى المراهقين المکفوفين [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2183-2262]
  • المرحلة الابتدائية برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • المرحلة الابتدائية وحدة دراسية فى العلوم الفيزيائية قائمة على شبکات التمثيل البصرى لتنمية وظائف التفکير المرتبطة بها ومهارات التأمل فى الظواهر الفيزيائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 715-772]
  • المرضي النفسيين وصمة الذات وعلاقتها بالمساندة الاجتماعية المدرکة وتأخُر طلب العلاج النفسي لدى المرضي النفسيين المترددين علي مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمنيا [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 973-1046]
  • المساندة الاجتماعية المدرکة وصمة الذات وعلاقتها بالمساندة الاجتماعية المدرکة وتأخُر طلب العلاج النفسي لدى المرضي النفسيين المترددين علي مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمنيا [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 973-1046]
  • المعامل الافتراضية تأثير استخدام رمز الاستجابة السريع (QR Code ) للمعامل الافتراضية على مهارات أداء التجارب المعملية وزمن تنفيذها لدى عينة من طلاب کليات القصيم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1657-1700]
  • المفاهيم العلمية فاعلية نموذجي بوسنر وفراير في تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية وتنمية الاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1453-1518]
  • المقررات التربوية دراسة تحليلية لمؤشرات جودة إدارة اختبارات المقررات التربوية بجامعة المجمعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2063-2100]
  • المهارات الاجتماعية الوجدانية برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • المهارات التدريسية التقنية فاعلية برنامج تدريبي قائم على کفايات معلمات التقنية في تنمية المهارات التدريسية التقنية لدى معلمات المرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 653-686]
  • المهارات الحياتية " واقع تطبيق الأنشطة التعليمية المرتبطة بالمهارات الحياتية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم (شطر الطالبات) بجامعة جدة " [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1123-1154]
  • الميزة التنافسية المستدامة تصور مقترح لتفعيل دور استراتيجية المحيط الأزرق فى تعزيز الميزة التنافسية المستدامة في جامعة أسيوط: دراسة حالة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1931-1995]
  • النظرية الثقافية التاريخية للنشاط برنامج في العلوم مستند إلى النظرية الثقافية التاريخية للنشاط لتنمية المهارات الاجتماعية الوجدانية والدافعية نحو التعلم والتحصيل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 583-653]
  • النموذج الثنائي البنية العاملية لاختبار وکسلر لذکاء الأطفال النسخة الرابعة : دراسة مقارنة للتحليل العاملى التوکيدى بين النموذج من الدرجة الأولى و النموذج الهرمى والنموذج الثنائي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2387-2444]
  • النموذج الهرمى البنية العاملية لاختبار وکسلر لذکاء الأطفال النسخة الرابعة : دراسة مقارنة للتحليل العاملى التوکيدى بين النموذج من الدرجة الأولى و النموذج الهرمى والنموذج الثنائي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2387-2444]
  • الهوية الوطنية-أطفال ما قبل المدرسة فعالية برنامج تدريبي قائم على المدخل القصصي في تنمية القيم الدينية والهوية الوطنية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة بمحافظة الطائف [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2149-2181]

ب

ت

  • تأخُر طلب العلاج النفسي وصمة الذات وعلاقتها بالمساندة الاجتماعية المدرکة وتأخُر طلب العلاج النفسي لدى المرضي النفسيين المترددين علي مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمنيا [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 973-1046]
  • تسويق التکنولوجيا الخبرة الأمريکية في مجال تسويق التکنولوجيا الجامعية لدعم الابتکار وخدمة الصناعة وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 335-452]
  • تصورات أطفال الروضة للعلماء استخدام رسومات أطفال الروضة للکشف عن تصوراتهم للعلماء فى ضوء الجنس ومستوى تعليم الوالدين وطرق التدريس المتبعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1155-1213]
  • تطوير بيئة تعلم شخصي تطوير بيئة تعلم شخصي قائمة على التکنولوجيا المساندة المحمولة وفاعليتها في تنمية التحصيل والدافعية والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية ذوي الإعاقات البصرية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2445-2541]
  • تعليم عالي مستوى تطبيق الصلاحيات الممنوحة لرؤساء الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وأهم المعوقات التي تواجههم من وجهة نظر رؤساء الأقسام [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 101-136]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية فاعلية استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE فى اللغة العربية لتنمية مهارات الاستدلال النحوي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 887-971]
  • تنمية الاتجاه فاعلية نموذجي بوسنر وفراير في تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية وتنمية الاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1453-1518]

ج

  • جامعات مستوى تطبيق الصلاحيات الممنوحة لرؤساء الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وأهم المعوقات التي تواجههم من وجهة نظر رؤساء الأقسام [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 101-136]
  • جامعة أسيوط تصور مقترح لتفعيل دور استراتيجية المحيط الأزرق فى تعزيز الميزة التنافسية المستدامة في جامعة أسيوط: دراسة حالة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1931-1995]
  • جامعة المجمعة دراسة تحليلية لمؤشرات جودة إدارة اختبارات المقررات التربوية بجامعة المجمعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2063-2100]
  • جامعة دمنهور تصور مقترح لآليات تطبيق القيادة الريادية بجامعة دمنهور [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1519-1564]
  • جائحة کورونا دور الذکاء الاصطناعى فى مواجهة جائحة کورونا فى مواجهة التعايش معها [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1261-1286]

ح

خ

  • خطبة الجمعة الدور التربوي لخطبة الجمعة في مواجهة بعض القضايا المعاصرة في المجتمع الإسلامي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 533-582]

ر

  • رسومات أطفال الروضة للعلماء استخدام رسومات أطفال الروضة للکشف عن تصوراتهم للعلماء فى ضوء الجنس ومستوى تعليم الوالدين وطرق التدريس المتبعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1155-1213]
  • رمز الاستجابة السريعة (QR Code ) تأثير استخدام رمز الاستجابة السريع (QR Code ) للمعامل الافتراضية على مهارات أداء التجارب المعملية وزمن تنفيذها لدى عينة من طلاب کليات القصيم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1657-1700]
  • رموز الاستجابة التقليدية تأثير استخدام رمز الاستجابة السريع (QR Code ) للمعامل الافتراضية على مهارات أداء التجارب المعملية وزمن تنفيذها لدى عينة من طلاب کليات القصيم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1657-1700]

ز

  • زمن تنفيذ التجربة تأثير استخدام رمز الاستجابة السريع (QR Code ) للمعامل الافتراضية على مهارات أداء التجارب المعملية وزمن تنفيذها لدى عينة من طلاب کليات القصيم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1657-1700]

ط

  • طلاب جامعة المنوفية الإدمان الإلکتروني لدى طلاب جامعة المنوفية وعلاقته بممارستهم للأنشطة الجامعية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2543-2633]
  • طلبة الجامعة مستوى قيم النزاهة عند تدريسيي قسم التاريخ في کلية التربية للعلوم الإنسانية من وجهة نظر الطلبة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1-28]

ع

  • عادات العقل فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية عادات العقل و التفکير التحليلي و التحصيل لدى طالبات الماجستير [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 825-883]
  • عدد فئات الاستجابة تأثير عدد فئات الاستجابة على افتراضات ومخرجات التحليل العاملى الاستکشافى والتوکيدى لبنود أدوات القياس في البحوث النفسية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1153-1222]
  • علاقة تصورات الأطفال للعلماء بالجنس استخدام رسومات أطفال الروضة للکشف عن تصوراتهم للعلماء فى ضوء الجنس ومستوى تعليم الوالدين وطرق التدريس المتبعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1155-1213]
  • عمق المعرفة العلمية استخدام نموذج نيدهام البنائي في تدريس العلوم لتنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفکير عالي الرتبة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1047-1125]

ق

  • قيادة مستوى تطبيق الصلاحيات الممنوحة لرؤساء الأقسام الأکاديمية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وأهم المعوقات التي تواجههم من وجهة نظر رؤساء الأقسام [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 101-136]
  • قيم النزاهة مستوى قيم النزاهة عند تدريسيي قسم التاريخ في کلية التربية للعلوم الإنسانية من وجهة نظر الطلبة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1-28]

ک

  • کلية تعليم الکبار والتعليم المستمر التخطيط لمشروع کلية تعليم الکبار والتعليم المستمر باستخدام أسلوب بيرت P.E.R.T [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1851-1929]
  • کورونا (Covid إسهام الصمود النفسي في جودة الحياة في ظل جائحة کورونا(Covid-19) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1-12]

م

  • متعلمو اللغة العربية الناطقين بغيرها واقع الاختبارات اللغوية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جامعة الملک سعود [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 293-324]
  • مخرجات تأثير عدد فئات الاستجابة على افتراضات ومخرجات التحليل العاملى الاستکشافى والتوکيدى لبنود أدوات القياس في البحوث النفسية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1153-1222]
  • مصر الخبرة الأمريکية في مجال تسويق التکنولوجيا الجامعية لدعم الابتکار وخدمة الصناعة وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 335-452]
  • معايير العلوم للجيل القادم NGSS درجة تضمين مناهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية لمعايير العلوم للجيل القادم NGSS)) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2263-2305]
  • معلم الحاسب الآلي متطلبات استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس من وجهة نظر معلم الحاسب الآلي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1701-1746]
  • معلمي مرحلة التعليم الأساسي الاتجاه نحو الدمج والتلميذ المعاق لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي والطلاب المعلمين بشعبة التربية الخاصة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1565-1656]
  • مقرر الحاسب وتقنية المعلومات متطلبات استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس من وجهة نظر معلم الحاسب الآلي [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1701-1746]
  • مناهج الکيمياء درجة تضمين مناهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية لمعايير العلوم للجيل القادم NGSS)) [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2263-2305]
  • مهارات اتخاذ القرار تدريس الدراسات الاجتماعية باستخدام استراتيجية سوم (Swom) لتنمية مهارات التفکير الناقد واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2101-2147]
  • مهارات التأمل وحدة دراسية فى العلوم الفيزيائية قائمة على شبکات التمثيل البصرى لتنمية وظائف التفکير المرتبطة بها ومهارات التأمل فى الظواهر الفيزيائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 715-772]
  • مهارات التصنيف فاعلية برنامج تدريبي قائم على اللعب الموجه لتنمية مهارات التصنيف للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1747-1779]
  • مهارات التفکير الناقد تدريس الدراسات الاجتماعية باستخدام استراتيجية سوم (Swom) لتنمية مهارات التفکير الناقد واتخاذ القرار لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2101-2147]
  • مهارات تقرير المصير فعالية الإرشاد المختصر المتمرکز حول الحل في تنمية بعض مهارات تقرير المصير لدى المراهقين المکفوفين [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 2183-2262]
  • مواقع التواصل الاجتماعي تعرض طلاب الثانوية العامة لأخبار انتحار الطلاب علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى قلق الامتــحان لديهم [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 137-196]

ن

  • نموذج بوسنر وفراير فاعلية نموذجي بوسنر وفراير في تعديل التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية وتنمية الاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1453-1518]

و

  • واقع واقع الاختبارات اللغوية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جامعة الملک سعود [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 293-324]
  • وصمة الذات وصمة الذات وعلاقتها بالمساندة الاجتماعية المدرکة وتأخُر طلب العلاج النفسي لدى المرضي النفسيين المترددين علي مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمنيا [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 973-1046]
  • وطرق التدريس استخدام رسومات أطفال الروضة للکشف عن تصوراتهم للعلماء فى ضوء الجنس ومستوى تعليم الوالدين وطرق التدريس المتبعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1155-1213]
  • ومستوى تعليم الوالدين استخدام رسومات أطفال الروضة للکشف عن تصوراتهم للعلماء فى ضوء الجنس ومستوى تعليم الوالدين وطرق التدريس المتبعة [المجلد 76، العدد 76، 2020، الصفحة 1155-1213]